تشخيص وعلاج حالات التحسس

تؤثر الحساسية على ما يقارب  15 بالمائة من الأردنيين. تنجم أعراض الحساسية عن الحساسية تجاه “المواد المسببة للحساسية” وتشمل سيلان الأنف، وانسداد الأنف، وحكة في العين والحلق، والعطس، والسيلان الأنفي الخلفي، و”نزلات البرد” المتكررة أو التهابات الجيوب الأنفية.

تنتج الحساسية الموسمية من العشب أو حبوب لقاح الأشجار أو العفن. الحساسية من وبر القطط والكلاب شائعة أيضاً. تشمل الحساسية الغذائية بسبب المُكسّرات أو مُنتجات الألبان.

ما الذي يُسبب ردود الفعل هذه؟

اتخذ خطوات للتعرف على مسببات الحساسية لديك، وتجنبها، واكتشف كيفية منع حدوثها.

يُعدّ تحديد مُسبب الحساسية والعلاج اللاحق لحساسية الأنف أمراً مهماً في إدارة الأعراض على المدى القصير والطويل.

اختبار الحساسية الشامل.

استشارات الرقابة المنزلية والبيئية.

العلاج الطبي: مُضادات الهيستامين عن طريق الفم، بخاخات الستيرويد الأنفية، بخاخات الأنف المضادة للهيستامين.

إبر الحساسية.

تقييم شامل من قبل الطبيب لتحديد سبب اضطراب التوازن لديك.

اختبار قياس السمع والتوازن المُتخصص للمساعدة في تشخيص مشكلة التوازن لديك.

علاج اضطرابات التوازن بالأدوية.

رعاية مُنسقة مع العلاج الطبيعي الدهليزي لمُساعدتك على الشعور بالثبات على قدميك مرة أخرى.

علاج الدوخة وعدم التوازن

يمكن أن تؤثر مشاكل الدوخة وعدم التوازن على الأشخاص من جميع الأعمار، وقد تكون ناجمة عن التهاب في الأذن الداخلية، أو قد تكون علامة على وجود مشكلة في مكان آخر في نظام التوازن لديك. يُمكن أن تتراوح الأعراض من اختلال بسيط في التوازن إلى إحساس شديد بالدّوران الدوران في الغرفة يُعرف بالدّوار توازن جسم الإنسان هو نظام مُعقّد في الجسم، ويشمل الأذن الداخلية، والرؤية، وجذع الدماغ، والحبل الشوكي والأعصاب، وكذلك العظام والمفاصل والعضلات في الذراعين والساقين. يُمكن أن يُؤدي اختلال في واحدة أو أكثر من هذه الأجهزة إلى عدم التوازن-بالنسبة للمشكلات التي يتبين أنها ليست من أصل الأذن الداخلية، يُمكن التوصية بفريق شامل من الخدمات الداعمة للاستشارات المُتخصّصة، مثل طب الأعصاب أو الطب الطبيعي وإعادة التأهيل.

خدمات السمع

هل تعلم … يمكن مساعدة 9 من كل 10 أشخاص يعانون من ضعف السمع باستخدام المعينات السمعية؟
في عيادة الدكتور غيث غازي خورشيد، نقدم اختبارات شاملة ونعمل على تقييم جميع أشكال فقدان السمع لدى المرضى من الأطفال والبالغين. يقوم أخصائيو السَّمعيات المعتمدون وذوي الخبرة لدينا بإجراء الاختبارات في غرف السمع المعزولة والعازلة للصوت، مع أحدث مُعدات وتقنيات الاختبار.

نقوم أيضاً بإجراء تقنيات اختبار مُتخصصة مطلوبة للأطفال الصغار والرضع الذين قد يعانون من التهابات مُفرطة في الأذن أو قد يكون لديهم سوائل في الأذنين.

تقييم طبي من قبل طبيب وأخصائي سمع مُتخصص في فقدان السمع وعلاجه.

التشاور مع أخصائيين السمع المرخصين والمدربين تدريباً عالياً لمراجعة العجز السمعي الفردي والاحتياجات والعلاج.

استخدام أحدث التقنيات السّمعية الرقمية المُجهزة خصيصاً والمُبرمجة خصيصاً لتلبية احتياجاتك السّمعية وأسلوب حياتك.

على عكس بائعي المُعينات السّمعية الآخرين الذين يتعاقدون مع شركة تصنيع واحدة لتحقيق أرباح أعلى، يُمكن لأخصائي السمع لدينا التوصية ببرمجة ومُلاءمة المُعينات السمعية من العديد من الشركات المُصنّعة التي تُقدّم لك أفضل حلّ سمعي يُلبّي احتياجاتك.

قبل تحديد موعد استشارة لتركيب السماعة الطبية، حدد موعداً لإجراء تقييم واختبار سمع مع الدكتور غيث غازي خورشيد لدينا. بعد إجراء اختبار السمع، إذا أوصى الطبيب باستخدام أجهزة سمعية فيرجى تحديد موعد لاستشارة المعينات السمعية في العيادة.

تقييم طبي شامل لفقدان السمع وطنين الأذن.

تقييم سمعي مُفصّل بما في ذلك النغمة النقية، وتمييز الكلام، واختبار الانبعاث الصوتي (OAE)واختبار الانعكاس الصوتي، وقياس الطبلة.

إعادة تأهيل السمع بالمعينات السمعية وأجهزة السمع المساعدة.

تقنية إخفاء الطنين.

الجراحة التصحيحية.

علاج طنين الأذن وفقدان السمع

بحلول سن 65، سيصاب 1 من كل 3 أشخاص بفقدان السمع. يشير بحث جديد إلى أن فقدان السمع يرتبط بالعزلة الاجتماعية، والاكتئاب، وانخفاض مستويات الدخل، والضعف الإدراكي، والخرف. يُعد التشخيص والعلاج المناسبان لفقدان السمع أمراً مُهماً للمُساعدة في منع هذه المشكلات ولإعادتك إلى الاستمتاع بالحياة مرة أخرى.

طنين الأذن هو الإحساس بطنين أو هسهسة أو نقيق أو صفير أو أي أصوات أخرى في الأذنين أو الرأس. السبب الأكثر شيوعاً لطنين الأذن هو فقدان السمع الناجم عن الضوضاء أو المُرتبط بالعمر.

تشمل الأسباب الأقل شيوعاً؛ الآثار الجانبية للأدوية، أو فقدان السمع بسبب شمع الأذن أو سوائل الأذن الوسطى، أو أمراض القلب والأوعية الدموية، أو نادراً، الأورام الحميدة البطيئة النمو في العصب السمعي. في حين أن طنين الأذن هو أحد الآثار الجانبية الشائعة لفقدان السمع، يجب تقييمه لأنه نادراً ما يكون بسبب حالات أخرى.

تشخيص وعلاج أمراض الأطفال المتعلقة بالأنف والأذن والحنجرة

ندرك مدى أهمية حصول أطفالك على أعلى مستوى من الرعاية والعناية. الدكتور غيث خورشيد، قد أكمل تدريباً مُكثفاً ولديه خبرة مُفصّلة في طب الأنف والأذن والحنجرة لدى الأطفال.

يسعى الدكتور غيث دائماً إلى التعامل مع العلاج من خلال الأساليب التحفّظية وغير الجراحية أولاً. إذا كانت الجراحة ضرورية، فتأكد أنّ الدكتور غيث سيستخدم أحدث التقنيات الجراحية وأكثرها أماناً. سوف نقدّم خطة علاج فردية تُعيد طفلك بأمان إلى ممارسة حياته الطبيعية.

التهابات وعدوى الأذن.

فُقدان السّمع.

حساسية الأطفال اضطرابات الصّوت.

كتل في الرّقبة.

ربطة اللسان.

تضخّم اللوزتين وانسداد اللحمية.

التهاب الحلق المتكرر والمزمن.

نزيف الأنف.

كسور الأنف.

التقييم للكشف عن التشوهات التشريحية ومدى انتشار الالتهاب.

اختبار الحساسية الشامل.

استشارات الضوابط البيئية.

>إدارة طبية صارمة لحالات الجيوب الأنفية بالمضادات الحيوية والمنشطات.

جراحة الجيوب الأنفية بالمنظار.

أنظمة الجيوب الأنفية المتطورة المحوسبة لتوجيه الصور للحصول على نتائج جراحية أكثر أمانًا.

تشخيص وعلاج التهاب الجيوب

يعد التهاب الجيوب الأنفية من أكثر الحالات الطبية شيوعًا التي تتطلب العلاج كل عام في الأردن.

التهاب الجيوب الأنفية هو التهاب يصيب تجاويف الجيوب الأنفية، ويصنف إلى.

التهاب الجيوب الأنفية الحاد (الأعراض قصيرة المدة من 1-12 أسبوعًا).

التهاب الجيوب الأنفية المزمن (الأعراض التي تدوم أطول من 12 أسبوعًا وأكثر).

إذا كنت تعاني من عدوى الجيوب الأنفية المتكررة والمتكررة، أو لديك أعراض مزمنة لا تستجيب للعلاجات، فيرجى تحديد موعد معنا لإجراء تقييم كامل.

جراحة سرطان الرأس والعنق

يصاب العديد من الناس بسرطان الرأس والرقبة. التدخين وتعاطي التبغ هو عامل الخطر الأول الذي يمكن الوقاية منه لكل من سرطان الرئة والرأس والرقبة. بينما تتناقص حالات سرطان الرئة، فإن سرطانات الرأس والرقبة آخذة في الارتفاع. لحسن الحظ؛ يمكن علاج سرطان الرأس والعنق إذا تم اكتشافه مبكرًا.

نحن نؤمن بنهج الفريق للمساعدة في علاج مرضى سرطان الرأس والعنق. نحن نعمل عن كثب مع زملائنا في العلاج الإشعاعي وطب الأورام الطبي الذين يمكنهم تقديم العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي. اعتمادًا على مرحلة السرطان، قد يشمل علاجك الجراحة أو العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي أو مزيجًا من هذه العلاجات0

إذا كانت الجراحة ضرورية كجزء من علاجك، فإن مركز الدكتور غيث عازي خورشيد يوفر تقنيات جراحية متقدمة لتعظيم إزالة الورم والحفاظ على الوظيفة والمظهر. هدفنا هو مساعدتك على منحك أكبر فرصة للفوز في معركتك ضد السرطان مع الحفاظ أيضًا على جودة حياتك.

تقييم شامل مع جراح رأس ورقبة معتمد.

تنظير مجرى الهواء العلوي بالألياف الضوئية داخل المكتب.

تقنيات جراحية متقدمة.

رعاية منسقة مع طب الأورام (العلاج الكيميائي) وعلاج الأورام بالإشعاع (العلاج الإشعاعي).

مراقبة ما بعد العلاج.

تنظير الحنجرة المرن.

تنظير الفيديو.

علاج النطق والبلع من قبل اختصاصي أمراض النطق واللغة (SLP) المرخص له من ذوي الخبرة في علاج الصوت والبلع.

إجراءات مثل حقن الأحبال الصوتية، والحنجرة، والخلع الجزئي الحلقي، والتوسيع بالبالون لتضيق مجرى الهواء، والجراحة العصبية، وجراحة الليزر بالمنظار.

تشخيص وعلاج الأمراض المتعلقة بالصوت

قد تؤدي بحة الصوت إلى انخفاض جودة الحياة مما يؤدي إلى الاكتئاب أو العزلة الاجتماعية أو التغيب عن العمل أو فقدان الأجور أو زيادة القلق. يمكن أن تتميز بحة الصوت بتغيير جودة الصوت أو النغمة أو الجهارة أو زيادة الجهد الصوتي. تؤثر بحة الصوت على الأطفال والبالغين على حد سواء ويمكن أن تؤدي إلى ضعف التواصل مع الأسرة والأصدقاء.

يتم إجراء التصور المباشر للأحبال الصوتية والحنجرة كجزء من التقييم الكامل للمريض الذي يعاني من بحة في الصوت. يمكن إجراء تصوير الأحبال الصوتية في العيادة من خلال تنظير الحنجرة المرن أو تنظير الفيديو.

تشمل الحالات التي نعالجها أكياس الأحبال الصوتية، والعقيدات، والأورام الحميدة، والنزيف، والشلل، والورم الحبيبي، والورم الحليمي التنفسي المتكرر (RRP)، وسرطان الحنجرة، والسعال المزمن، والارتجاع الحنجري البلعومي.

يمكن أن تترافق صعوبات البلع مع الالتهاب الرئوي المتكرر، والسعال / الاختناق أثناء الأكل / الشرب، وفقدان الوزن غير المتعمد، أو قلس الأطعمة غير المهضومة. غالبًا ما يلزم إجراء تقييم شامل لتحديد سبب صعوبة البلع. قد يشمل هذا التقييم فحص البلعوم والحنجرة بواسطة طبيب الأذن والأنف والحنجرة، وتقييم البلع من قبل أخصائي أمراض النطق واللغة، أو دراسات التصوير الشعاعي مثل ابتلاع الباريوم أو ابتلاع الباريوم المعدل.

جراحات تجميل الأنف

من أنواع الجراحة التي تغير شكل الأنف. قد يكون سبب عملية تجميل الأنف هو تغيير مظهر الأنف أو تحسين التنفس أو كليهما.

الجزء العلوي من هيكل الأنف هو العظم. الجزء السفلي هو الغضروف. يمكن أن تغير عملية تجميل الأنف العظام أو الغضاريف أو الجلد أو الثلاثة.

يمكنك اليوم استشارة الدكتور غيث حول ما إذا كانت عملية تجميل الأنف مناسبة لك وما يمكن أن تحققه.

تؤخذ ملامح وجهك الأخرى والجلد الموجود على أنفك وما ترغب في تغييره في الاعتبار عند التخطيط للإجراء.

إذا كنت مرشحًا لعملية تجميل الأنف، فسيقوم الدكتور غيث بوضع خطة جراحية تناسب حالتك.

ماذا بعد إجراء عملية جراحة تجميل الأنف؟

بعد الجراحة، تحتاج إلى الراحة في السرير مع رفع رأسك أعلى من صدرك. هذا يقلل من النزيف والتورم. قد يكون أنفك محشوًا بسبب التورم. قد يكون أيضًا من الجبائر الموضوعة داخل أنفك أثناء الجراحة.

في معظم الأحيان، تظل الضمادات الداخلية في مكانها لمدة 1 إلى 7 أيام بعد الجراحة. قد يتم لصق جبيرة على أنفك للحماية والدعم. عادة ما يكون في مكانه لمدة أسبوع تقريبًا.

قد يكون لديك نزيف بسيط وتصريف للمخاط والدم القديم لبضعة أيام بعد الجراحة أو بعد إزالة الضمادة. يمكن وضع ضمادة بالتنقيط – قطعة صغيرة من الشاش مثبتة في مكانها بشريط لاصق – تحت أنفك لامتصاص التصريف. قم بتغيير الشاش حسب توجيهات مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. لا تضع وسادة التنقيط بإحكام على أنفك.

قد يتم إعطاؤك تعليمات أخرى لتقليل فرص النزيف والتورم. يجب اتباعها لعدة أسابيع بعد الجراحة:

تجنب الأنشطة البدنية الشديدة مثل التمارين الرياضية والركض.

استحم بدلًا من الاستحمام وأنت تضع الضمادات على أنفك.

لا تنفث أنفك.

العطس والسعال وفمك مفتوح.

تجنب تعابير وجه معينة، مثل الابتسام أو الضحك.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الفاكهة والخضروات، للوقاية من الإصابة بالإمساك. يمكن أن يتسبب الإمساك في الضغط بقوة، مما يضغط على موقع الجراحة.

نظف أسنانك برفق لمنع شفتك العليا من الحركة.

ارتدِ ملابس تُثبَّت من الأمام. لا تسحب الملابس، مثل القمصان أو السترات الصوفية، فوق رأسك.

بالإضافة إلى ذلك، لا تضع النظارات أو النظارات الشمسية على أنفك لمدة أربعة أسابيع على الأقل بعد الجراحة. يمكنهم الضغط على أنفك. يمكنك استخدام مساند الخد أو لصق النظارات على جبهتك حتى تلتئم أنفك.

.

Address: